الرئيسية / الأسئلة الشائعة

الأسئلة الشائعة

سوف يُطلب منك تعبئة بيانات المريض الشخصية التي تتضمن: جنسية مقدم الطلب، بلد الإقامة، الاسم الرباعي، صورة عن جواز سفر المريض ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني. كما سوف يُطلب منك تعبئة بيانات المرافقين والتي تتضمن أسمائهم وصلة القرابة/العلاقة على ألا يزيد عدد المرافقين عن اثنين، وصور جوازات سفرهم. ويجب تعبئة خانة توضح إن كان المريض يريد استكمال علاج له أم أن علاج يقدم لأول مرة، وتقريرًا طبيًا لحالة المريض، واختيار المستشفى وطريقة القدوم إلى الأردن براً أم جواً.
يجب ألا يزيد عدد المرافقين عن اثنين ولا يُشترط أن يكونوا من أقارب المريض.
حددت المستشفيات المشارِكة مجموعةً من الإجراءات الطبية والموجودة على الموقع. في حال رغبتكم بالتقدم للعلاج لإجراء غير مذكور، يرجى تحديد نوع العلاج المطلوب أو المرض أثناء تقديم الطلب وسيتم الرد عليكم بأسرع وقت ممكن. 
اصبحت رحلات الطيارن المجدولة متاحة ويمكنك حجزها بعد اخذ الموافقة

يمكنكم اختيار أحد المستشفيات التالية: 
مستشفى الرويال
المركز العربي الطبي
مستشفى عمان
مستشفى ومركز الخالدي الطبي
المستشفى الإسلامي
مستشفى الأردن
المستشفى التخصصي
مستشفى الاسراء
مركز الحسين للسرطان
مستشفى الرشيد للطب النفسي
مستشفى العبدلي
مستشفى الاستقلال
مستشفى ابن الهيثم 
مجمع فرح الطبي
المستشفى الاستشاري
  مستشفى الحياة العام
 مستشفى المواساة
 مستشفى هبه
 مستشفى عبدالهادي
 مستشفى الكندي
مستشفى الجزيرة
الخدمات الطبية الملكية الاردنية

لا، يجب تقديم جميع الطلبات عبر الموقع الإلكتروني التفاعلي salamtak.gov.jo، وبعد حصولكم على الموافقة بإمكانكم التواصل مباشرة مع المستشفى.
او يمكن ان يقوم ضابط الارتباط بتعبئة الطلب نيابة عن المريض للمريض بعد التواصل مع المستشفى مباشرة  .
نعم، يمكنك ذلك بعد اتباع تعليمات السلامة العامة المعمول بها من قِبل وزارة الصحة الأردنية، والتي تقضي حالياً بعودتك مباشرة إلى بلدك -إن لم تكن راغباً بإتمام فترة الحجر في الأردن بعد العلاج- عبر التوجه مباشرة من مكان الحجر إلى المعبر الحدودي أو التوجه إلى المطار في يوم رحلتك.
في حال الحاجة إلى تأشيرة قدوم إلى المملكة؛ يتم تقديمها من خلال المستشفى بالنيابة عن المريض بعد الحصول على الموافقة للقدوم من أجل العلاج عبر الموقع الإلكتروني التفاعلي وستقوم المستشفى بإشعارك عند الموافقة على منحك تأشيرة الدخول
يتم العمل حالياً على تفعيل آلية الدفع الإلكتروني من خلال الموقع الإلكتروني التفاعلي وذلك للتسهيل على المرضى عند قدومهم إلى المملكة للعلاج والاستفادة من الخصومات المقدمة عند الدفع المسبق.
نعم، يمكنكم البقاء في المملكة مع مراعاة المدة المتبقية لتأشيرتكم واتباع تعليمات السلامة العامة والوقاية من فيروس كورونا المستجد المعمول بها في وزارة الصحة الأردنية.
نعم، يوجد خط ساخن/24 ساعة لوزارة الصحة الأردنية للاستفسارات الخاصة بالسياحة العلاجية وهو0096265004545.