الرئيسية / الأسئلة الشائعة

الأسئلة الشائعة

يتم تحديد اليت ومدة الحجر بناءا على التصنيف الوبائي للبلد التي تم القدوم منها.

سوف يُطلب منك تعبئة بيانات المريض الشخصية التي تتضمن: جنسية مقدم الطلب، بلد الإقامة، الاسم الرباعي، صورة عن جواز سفر المريض ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني. كما سوف يُطلب منك تعبئة بيانات المرافقين والتي تتضمن أسمائهم وصلة القرابة/العلاقة على ألا يزيد عدد المرافقين عن اثنين، وصور جوازات سفرهم. ويجب تعبئة خانة توضح إن كان المريض يريد استكمال علاج له أم أن علاج يقدم لأول مرة، وتقريرًا طبيًا لحالة المريض، واختيار المستشفى وطريقة القدوم إلى الأردن براً أم جواً.
يتم نقل المريض من المطار أو الحدود حسب ترتيبات المستشفى باستخدام المركبة التي تتناسب مع حالة المريض الصحية، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بتعليمات النقل البري وعدم الوقوف بتاتًا على الطريق حتى الوصول إلى المستشفى. 
يتم نقل المريض إلى فندق الحجر الذي اختاره حسب ترتيبات المستشفى باستخدام السيارة التي تتناسب مع حالة المريض الصحية. 
يجب ألا يزيد عدد المرافقين عن اثنين ولا يُشترط أن يكونوا من أقارب المريض.
حددت المستشفيات المشارِكة مجموعةً من الإجراءات الطبية والموجودة على الموقع. في حال رغبتكم بالتقدم للعلاج لإجراء غير مذكور، يرجى تحديد نوع العلاج المطلوب أو المرض أثناء تقديم الطلب وسيتم الرد عليكم بأسرع وقت ممكن. 
يجب إجراء فحص الكورونا قبل الوصول إلى المملكة ب72 ساعة كحد أقصى ثم يتم إجراؤه مرة أخرى داخل المستشفى المحدد في المملكة في اليوم الأول وتكرار الفحص في اليوم السابع و اليوم الرابع عشر من الوصول .
يتحمل المستشفى المُحدد من قبل المريض كافة إجراءات نقل المرضى ومرافقيهم سواء من المطار أو الحدود البرية إلى المستشفى أو إلى الفندق المخصص للحجر.
اصبحت رحلات الطيارن المجدولة متاحة ويمكنك حجزها بعد اخذ الموافقة

يمكنكم اختيار أحد المستشفيات التالية: 
مستشفى الرويال
المركز العربي الطبي
مستشفى عمان
مستشفى ومركز الخالدي الطبي
المستشفى الإسلامي
مستشفى الأردن
المستشفى التخصصي
مستشفى الاسراء
مركز الحسين للسرطان
مستشفى الرشيد للطب النفسي
مستشفى العبدلي
مستشفى الاستقلال
مستشفى ابن الهيثم 
مجمع فرح الطبي
المستشفى الاستشاري
  مستشفى الحياة العام
 مستشفى المواساة
 مستشفى هبه
 مستشفى عبدالهادي
 مستشفى الكندي
مستشفى الجزيرة
الخدمات الطبية الملكية الاردنية

لا، يجب تقديم جميع الطلبات عبر الموقع الإلكتروني التفاعلي salamtak.gov.jo، وبعد حصولكم على الموافقة بإمكانكم التواصل مباشرة مع المستشفى.
او يمكن ان يقوم ضابط الارتباط بتعبئة الطلب نيابة عن المريض للمريض بعد التواصل مع المستشفى مباشرة  .
نعم، يمكنك ذلك بعد اتباع تعليمات السلامة العامة المعمول بها من قِبل وزارة الصحة الأردنية، والتي تقضي حالياً بعودتك مباشرة إلى بلدك -إن لم تكن راغباً بإتمام فترة الحجر في الأردن بعد العلاج- عبر التوجه مباشرة من مكان الحجر إلى المعبر الحدودي أو التوجه إلى المطار في يوم رحلتك.
في حال الحاجة إلى تأشيرة قدوم إلى المملكة؛ يتم تقديمها من خلال المستشفى بالنيابة عن المريض بعد الحصول على الموافقة للقدوم من أجل العلاج عبر الموقع الإلكتروني التفاعلي وستقوم المستشفى بإشعارك عند الموافقة على منحك تأشيرة الدخول
يتم العمل حالياً على تفعيل آلية الدفع الإلكتروني من خلال الموقع الإلكتروني التفاعلي وذلك للتسهيل على المرضى عند قدومهم إلى المملكة للعلاج والاستفادة من الخصومات المقدمة عند الدفع المسبق.
نعم، يمكنكم البقاء في المملكة مع مراعاة المدة المتبقية لتأشيرتكم واتباع تعليمات السلامة العامة والوقاية من فيروس كورونا المستجد المعمول بها في وزارة الصحة الأردنية.
نعم، يوجد خط ساخن/24 ساعة لوزارة الصحة الأردنية للاستفسارات الخاصة بالسياحة العلاجية وهو0096265004545.
هو تطبيق أطلقته الحكومة الإلكترونية لمتابعة حالات كورونا المشتبه بها في المملكة ورصدها، والتأكد من وضع المخالطين وتتبعهم، يرجى منكم تحميل هذا التطبيق وتفعيله فور وصولكم إلى المملكة للحفاظ على سلامتكم.
يجب إجراء فحص كورونا(PCR test) لك و لمرافقيك قبل 5  أيام من الوصول.

ارتداء الكمامة والقفازات إلزامي في الأماكن العامة كالمجمّعات التجارية وأماكن التجمع العام وذلك بحسب بروتوكولات وتوصيات وزارة الصحة المدرجة هنا: corona.moh.gov.jo/en/Together-to-Reopen

اتصل برقم الخط الساخن الخاص بوزارة الصحة 111.
الرجاء زيارة الرابط: corona.moh.gov.jo